هل تعلم (الجزء الأول)؟

قد يبدو هذا العنوان غريب بعض الشئ فى موقع مثل موقعنا هذا ولكن بعد أن ترى كم المعلومات التى لم تكن تعلمها من قبل فلن تستغرب من مثل هذا العنوان فهيا بنا لنبدأ معا بمجموعه من المعلومات الشيقة والمهمه التى لم تكن تعرفها من قبل تحت عنوان (هل تعلم)
هل تعلم:
1- هل تعلم  أن غليط من عصير الليمون وفصان من الثوم والزنجبيل ومعلقه من زيت الزيتون النقى يعتبر خليط ممتاز لتنظيف الكبد، حيث يوخد كوب من هذا الخليط  على الريق قبل الأفطار بساعةوينصح بأستخدام هذا الموضوع مره كل سته أشهر.
2-  هل تعلم أن الفراولة مفيدة جدا" للقلب وذلك لأنها من أفضل مضادات الأكسدة، وغنية بالألياف الغذائيه القابلة للذوبان وهذه الألياف تعمل على تخفيض الكوليسترول فى الدم وزياده كفاءة الدورة الدموية.
3- هل تعلم أن الجميع يظن أن الأفراط فى تناول الملح يسئ الى الضغط الدموى لكن فى الحقيقه أن الملح سبب فى أرتفاع الضغط الدموى ألا لدى 30 فى المائه من المصابين بهذا المرض الا أن ضرر الملح يصيبنا فى عظامنا، فعندما يتخلص الجسم من الملح الزائد يرمى معه الكالسيوم فيسئ الى العظم كما أن الأفراط فى تناول الملح يؤدى الى ترقرق العظام .
4- هل تعلم أن تناول كميه من الألياف بين 25 ل 30 جراما يوميا يخفف من خصر الأصابة بأمراض السرطان وأمراض القلب وأمراض السمنة ودأء السكرى والأسهال .
5- هل تعلم أن حبوب زيت السمك يمكن أن تفيد فى التخلص من أعراض مرض ألتهاب المفاصل الروماتزمى يصيب الأشخاص فى جميع الأعمار ، وقد وجد أن هذه الزيوت تحتوى على مواد مضادة للألتهاب ومع التخلص من الألتهاب يتخلص المصاب من الألام المصاحبة له.
6- هل تعلم أن جزرة واحدة متوسطة الحجم تحتوى على اربعة اضعاف حاجة الأنسان اليومية من فيتامين أ . 
أتمنى أن يستفيد الحميع من مثل هذه المعلومات وسوف اكمل معكم هذه الفقره الممتعة فى الموضوع القادم بأذن الله .

0 التعليقات:

إرسال تعليق