كيف تعمل أبسطة الشحن اللاسلكية ؟

لا شك أن الحياة أصبحت أيسر وأسهل من ذي قبل بسبب التقدم التكنولوجي الذي يشهده العالم ، ومن هذا التقدم نرصد قفزة تكنولوجية جديدة وهي خاصة بشحن الأجهزة 
الكهربية .
تسمح أبسطة الشحن اللاسلكية بتوفير الطاقة لعدة أجهزة في وقت واحد بمجرد وضع تلك الأجهزة الإلكترونية فوق بساط الشحن ، مما يغني عن استخدام الأسلاك والوصلات الكهربية والمحولات الخاصة بكل جهاز على حدة .
تعمل هذه الأبسطة بفضل عملية تعرف باسم الحث المغناطيسي ، الطريقة ذاتها المستخدمة في شحن فرشاة الأسنان الكهربائية ، والتي توظف المجال الكهرومغناطيسي لنقل الطاقة بين جسمين .
وفقا لقانون فاراداي للحث الكهرومغناطيسي ، ينتج تيار عندما تمر مادة موصلة خلال مجال مغناطيسي ، وبالتالي فإن القوة الكهرومغناطيسية التي يتم إنشاؤها في ذلك البساط أو الحصيرة يدفع التيار إلى الجهاز الذي تقوم بشحنه .
وتخطط الشركات المصنعة للإلكترونيات ، في المستقبل ، لدمج التكنولوجيا في تلك الأجهزة ، وكذلك السطوح الداخلية والأثاث ، حتى تتمكن من مجرد وضع أي جهاز على طاولة المطبخ وتركه ليشحن الطاقة الكهربية .
في الوقت الراهن ، توضع الأجهزة في حافظات خاصة تساعد على التقاط الشحن اللاسلكي .
أما كيف يعمل المستقبل للشحن اللاسلكي ؟ فتدفع القوة الكهرومغناطيسية الموجودة في بساط الشحن بالتيار في ملف ثانوي في الجهاز المتلقي تم تركيبها على الجزء الخلفي من الهاتف ، في الواقع ، التيار في بساط الشحن يهز الإلكترونات في الجهاز المتلقي لتتحرك .
وتقوم الدوائر الكهربية في الجهاز المستقبل بإدارة التيار الواصل له وتحويله إلى كهرباء قابلة للاستخدام ، حيث تشحن البطارية .

0 التعليقات:

إرسال تعليق