خطة عمل الكبسولات الماسحة التي يتم بلعها عن طريق الفم

هذه الكبسولات ليس هي الكبسولات الماسحة
لقد نجح الباحثون في ابتكار كبسولة بحجم حبة الفيتامينات يمكنها التقاط صور ثلاثية الأبعاد ، مستعرضة تفاصيل أكبر من الذي كان يمكن الحصول عليه باستخدام المناظير التقليدية عالية الدقة .
وبالرغم من ذلك أيضا لا تتطلب هذه الكبسولة تخدير المرضى .
تحتوي هذه الكبسولة على طرف ليزري يدور بسرعة حول نفسه حيث تنبعث منه أشعة قريبة من الأشعة تحت الحمراء ، حيث تقوم أجهزة الاستشعار الموجودة بداخل الكبسولة في تسجيل الضوء المنعكس مرة أخرى من بطانة المريء .
ترتبط هذه الكبسولة الشفافة بحبل يوصل بينها وبين وحدة التصوير ، مما يتيح للطبيب التحكم فيها والسيطرة على حركتها .
بعد أن يقوم المريض بابتلاع الكبسولة ، تقوم الانقباضات الطبيعية للعضلات المحيطة بحمل الكبسولة لأسفل المريء ، فعندما تصل الكبسولة إلى مدخل المعدة ، يمكن سحبها مرة أخرى لأعلى .
استخدمت هذه الكبسولات خلال تجارب أجريت بالولايات المتحدة في مستشفى ماساتشوسيتس ، ومن الواضح أن الباحثين على وشك التوصل لطرق أفضل لفحص أمراض المريء .
أما السؤال عما يجري داخل الكبسولة ، فإنه يتم إرسال خيط من ضوء الأشعة تحت الحمراء عبر كابل من الألياف البصرية في كبسولة شفافة ، يتم توجيه الضوء عن طريق عمود إنارة يدور حول نفسه بحيث يسمح للشعاع داخل الكبسولة بالدوران ، ثم يتم استقبال الضوء المنعكس من قبل بصريات مصغرة تعمل على إرسال نسخة احتياطية من كابل الألياف البصرية ، حيث تتحول إلى صورة مرئية يمكننا مشاهدتها بوضوح .

0 التعليقات:

إرسال تعليق