 يمكننا أن نقول : نعم هذا صحيح ، فعادة ما تكون السيارات على الطريق ورائها منطقة ضغط جوي منخفض نسبيا ، وهو ما يعرف بالهواء المزاح أو Slip -Streaming ، فعادة الهواء الذي لا نكاد نشعر به نحن البشر يمثل عائقا حقيقيا أمام السيارات ويتطلب جهدا من المحرك للتغلب عليه ، لذلك في الوقت الذي تكافح فيه السيارة الأمامية لاختراق الهواء ، تصنع جيبا من الهواء بمقاومة أقل خلفها لعشرات الأمتار ، تستطيع السيارة الملاحقة لها الاستفادة منه بتقليل الحمل على محركها والوصول إلى أعلى كفاءة ممكنة والتقليل من استخدام الوقود . ووفقا لبحث نشر العام الماضي بجامعة "آخن" الألمانية ، يمكن للشاحنات توفير نحو 17 بالمئة من الوقود بالسير خلف بعضها البعض .
يمكننا أن نقول : نعم هذا صحيح ، فعادة ما تكون السيارات على الطريق ورائها منطقة ضغط جوي منخفض نسبيا ، وهو ما يعرف بالهواء المزاح أو Slip -Streaming ، فعادة الهواء الذي لا نكاد نشعر به نحن البشر يمثل عائقا حقيقيا أمام السيارات ويتطلب جهدا من المحرك للتغلب عليه ، لذلك في الوقت الذي تكافح فيه السيارة الأمامية لاختراق الهواء ، تصنع جيبا من الهواء بمقاومة أقل خلفها لعشرات الأمتار ، تستطيع السيارة الملاحقة لها الاستفادة منه بتقليل الحمل على محركها والوصول إلى أعلى كفاءة ممكنة والتقليل من استخدام الوقود . ووفقا لبحث نشر العام الماضي بجامعة "آخن" الألمانية ، يمكن للشاحنات توفير نحو 17 بالمئة من الوقود بالسير خلف بعضها البعض .هل السير بالسيارة ملاصقا وراء السيارات الأخرى يوفر الوقود ؟
 يمكننا أن نقول : نعم هذا صحيح ، فعادة ما تكون السيارات على الطريق ورائها منطقة ضغط جوي منخفض نسبيا ، وهو ما يعرف بالهواء المزاح أو Slip -Streaming ، فعادة الهواء الذي لا نكاد نشعر به نحن البشر يمثل عائقا حقيقيا أمام السيارات ويتطلب جهدا من المحرك للتغلب عليه ، لذلك في الوقت الذي تكافح فيه السيارة الأمامية لاختراق الهواء ، تصنع جيبا من الهواء بمقاومة أقل خلفها لعشرات الأمتار ، تستطيع السيارة الملاحقة لها الاستفادة منه بتقليل الحمل على محركها والوصول إلى أعلى كفاءة ممكنة والتقليل من استخدام الوقود . ووفقا لبحث نشر العام الماضي بجامعة "آخن" الألمانية ، يمكن للشاحنات توفير نحو 17 بالمئة من الوقود بالسير خلف بعضها البعض .
يمكننا أن نقول : نعم هذا صحيح ، فعادة ما تكون السيارات على الطريق ورائها منطقة ضغط جوي منخفض نسبيا ، وهو ما يعرف بالهواء المزاح أو Slip -Streaming ، فعادة الهواء الذي لا نكاد نشعر به نحن البشر يمثل عائقا حقيقيا أمام السيارات ويتطلب جهدا من المحرك للتغلب عليه ، لذلك في الوقت الذي تكافح فيه السيارة الأمامية لاختراق الهواء ، تصنع جيبا من الهواء بمقاومة أقل خلفها لعشرات الأمتار ، تستطيع السيارة الملاحقة لها الاستفادة منه بتقليل الحمل على محركها والوصول إلى أعلى كفاءة ممكنة والتقليل من استخدام الوقود . ووفقا لبحث نشر العام الماضي بجامعة "آخن" الألمانية ، يمكن للشاحنات توفير نحو 17 بالمئة من الوقود بالسير خلف بعضها البعض .
التسميات:
ما لم تعلمه من قبل
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
0 التعليقات:
إرسال تعليق